إرتفاع مؤشر مديري مشتريات منطقة اليورو لأعلى مستوى في 7 أشهر

Bourbiza Mohamed23 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
Bourbiza Mohamed
اقتصاد
إرتفاع مؤشر مديري مشتريات منطقة اليورو لأعلى مستوى في 7 أشهر
بوربيزا محمد

أظهرت معطيات مؤشر “ماركت” لمديري المشتريات اليوم الثلاثاء، ارتفاع أنشطة أعمال القطاع الخاص في منطقة اليورو لأعلى مستوى في 7 شهور (منذ مارس/آذار)، إلى 53.3 نقطة.

ويأتي ارتفاع مؤشر مديري المشتريات، بعد شهرين من قرار الاستفتاء البريطاني، الذي أفضى إلى رغبة 52٪ من البريطانيين خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي.

ويبين المؤشر أن تبعات الاستفتاء البريطاني لم تؤثر على أنشطة القطاع الخاص في منطقة اليورو، لكن ذلك لا يعني أن تبعات لاحقة ستطرأ على الأسواق مستقبلاً نتيجة خروج المملكة المتحدة.

وأشارت ماركت في بيان لها اليوم إلى أن صعود مؤشر مديري المشتريات يعد أمراً إيجابياً، في ظل تراجعات الاقتصادات المتقدمة والناشئة، وهبوط أسعار النفط لمستويات متدنية، إضافة للمخاطر الاقتصادية المحتملة الناتجة عن الخروج البريطاني.

ويعني صعود المؤشر فوق حاجز 50 نقطة، أن قطاع الأعمال في منطقة اليورو يسجل نمواً ويسير في اتجاه تصاعدي، بينما هبوطه دون الـ 50، يعني أن قطاع الأعمال يسجل مراحل انكماش.

وارتفع مؤشر ماركت لمدير المشتريات في منطقة اليورو، بـ 0.1 نقطة مقارنة مع يوليو/تموز الماضي البالغ حينها 53.2، بينما سجل في مارس/آذار 53.7.

ومؤشر ماركت، هو مؤشر يتتبع اقتصادات أكثر من 30 في أوروبا والعالم، وأنشطة القطاع الخاص فيها والمتغيرات الاقتصادية كالتوظيف والتصنيع والأسعار في القطاعات الرئيسية.

اترك رد

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق